يا أهل غزة :- ادخلوا مصر ان شاء الله آمنين لا يمنعكم منها الا فاسق أو عدو

Dec 12, 2006

الصحف المهجرية

تصدر الصحف المهجرية فى أمريكا الشمالية وتعيش على الأعلانات التى يطلبها أصحاب المحلات العرب المقيمين هنا, و أغلب هؤلاء من سوريا ولبنان .
و الكتاب الذين يكتبون فيها بحرية تامة تتضاءل بجوارها حرية الكتابة فى الجرائد المعارضة المصرية على سبيل المثال وليس الحصر . بل ان هؤلاء الكتاب عارضوا بشدة بالغة - حرب بوش على العراق - وقالوا ما لم يقله مالك فى الخمر أثناء تلك الحرب , ومن هؤلاء الكتاب مثلا من يضع جل اهتمامه القضية الفلسطينية ويكتب فيها بطريقة أكاديمية و متخصصة وكل مقالاته فى الغالب عن فلسطين مثل الأستاذ\ يوسف أيوب حداد و الذى يكتب فى جريدة الأنتشار نصف الشهرية , و الأخبار المهجرية .
وقد كانت كتابات الأستاذ \سميرعبدالله فى جريدة العالم العربى الأسبوعية ابان حرب بوش على العراق تتضاءل أمامها مقالات كتاب جريدة الأهرام العتيقة , علما بأن هذا الرجل ترك رئاسة تحرير العالم العربى منذ أكثر من عام وذهب الى أعمال خاصة لأسباب لا أعرفها .
وهناك جريدة النهار الى تقتبس أغلب مقالاتها من شقيقتها النهار البنانية .
وهناك جريدة عرب تايمز و التى يصدرها \ أسامة فوزى والتى تحرر بجرأة يحسدها على ذلك الصحف الصادرة فى العالم العربى .
وهناك جريدة أخرى ولكن يكتب فيها شخصان حاقدان أحدهما يعيش فى دولة خليجية و الأخر يعيش فى الولايات المتحدة , ليس عندهم أى موهبة الا التهجم على الدين الحنيف . ومسك الختام جريدة الوطن التى يصدرها \ نظام المهداوى . علما بأننى قد عملت توصيلة لأغلب تلك الصحف فى هذه المدونة تحت - صحف مهجرية

No comments: