يا أهل غزة :- ادخلوا مصر ان شاء الله آمنين لا يمنعكم منها الا فاسق أو عدو

Mar 22, 2007

هبى يا مصر


انتفضى يا مصر و انفضى عنك غبار الزمن ، قومى يا مصر و اطردى أسوأ أبنائك من على كاهلك .
قومى يا مصر و انهضى ، الصبر طال و أخبث أبنائك يطغى .
*****************
الطغيان يزداد و تبلغ القلوب الحناجر و الفرعون يظن نفسه مخلد فيها و هو على شفا حفرة من القبر ، و الحكمة تقول اذا بلغ الشىء الى القمة فلابد وأن ينزل الى القاع .
خطوة الى الأمام و مائة خطوة الى الوراء ، أصبحنا نحلم بأن يبقى الدستور على ما هو عليه ، استكثروا علينا كل شىء ، غدا سيبخلون علينا بالنفس الذى نستنشقه ، قوم يا مصرى مصر بتناديك .
*************
فقدت الثقة تماما أن يأتى خير من وراء مبارك لمصر وشعبها منذ زمن طويل ، منذ سنوات طويلة كان يكتب شقيقه سامى مبارك فى جريدة الأحرار المعارضة التابعة لحزب الأحرار ، مصطفى كامل مراد كان يرأس هذا الحزب وقتها
قال سامى مبارك مخاطبا شقيقه الرئيس أتذكر يا أخى كيف كنت سأغرق فى الترعة وأنت أنقذتنى ، أتذكر يا أخى كيف و عندما تخرجت من الكلية و عشت فى القاهرة و كان أبى يطلب منك أن تساعده فى مصاريف حياتنا لنكمل تعليمنا ، ولم ترسل أبدا لأبينا ما طلبه منك وانفصلت تماما عن حياتنا .
خلاص هذه حقيقة حسنى مبارك و طبيعته ، لم يساعد والده أو أخوته ، كيف بنا ننتظر أن يترك شعب مصر ينعم بديموقراطية أو حرية أو يساعد شعب مصر فى أى شىء .
و من المعروف فى الريف المصرى و هذا شىء بديهى أن يساعد الأبن الأكبر والده فى تربية اخوته الأصغر و لكن الديكتاتور لم يفعل ذلك مطلقا ، و للعلم اختفى أخوه سامى مبارك بعد هذا المقال عن الأعلام وعن الكتابة مع العلم أنه قد كان أعلن وقتها أيضا عن أنه ينوى تأسيس حزب باسم الحزب الجمهورى و كل ذلك لم يحدث أبدا و اختفى تماما عن الساحة ، أين هو الآن يا ترى .
*****************
رجل بهذه المواصفات لن يأتى من ورائه أى خير يا عالم

No comments: